في
الخميس 24 يوليو 2014

جديد الأخبار


الأخبار
الأخبار الرياضية
الاتحاد يفتتح مشواره في الدوري السعودي بخماسية في مرمى التعاون


الاتحاد يفتتح مشواره في الدوري السعودي بخماسية في مرمى التعاون
الاتحاد يفتتح مشواره في الدوري السعودي بخماسية في مرمى التعاون
09-10-2011 12:00
العربية.نت دبي-(شبكة مجالس حرب)

افتتح نادي الاتحاد مشواره في دوري زين السعودي للمحترفين بفوز كبير على ضيفه التعاون 5-3، اليوم الجمعة، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

وجاءت بداية المباراة دون المستوى من الفريقين حيث انحصر اللعب وسط الملعب، ورغم ذلك نجح الاتحاد في التقدم إثر كرة نفذت من ركلة ركنية ارتقى لها أحمد عسيري ولعبها برأسه قوية على يمين فهد الثنيان الذي لم يُوفق في الخروج من مرماه (10).

وتحسن آداء الاتحاد بعد الهدف، وكاد يضاعف النتيجة لكن كرة مشعل السعيد القوية مرت بجوار القائم (17)، رد عليها التعاون بواسطة أحمد الحربي الذي صوب كرة قوية مرت بجوار القائم أيضاً (22).

ومن هجمة منسقة، مرر البرازيلي جيرالدو ويندل كرة رائعة وضع من خلالها محمد نور في مواجهة المرمى فلم يجد بدوره صعوبة في إيداعها الشباك بعد أن لعبها قوسية (لوب) مستغلاً خروج الحارس غير الموفق (24).

ونجح التعاون من هجمة مرتدة في تقليص الفارق بعد أن كسر عماد حنتول مصيدة التسلل وتجاوز الحارس مبروك زايد ولعب الكرة في المرمى الخالي (27).

ولاحت فرصة محققة للاتحاد لرفع المعدل التهديفي لكن الثنيان تصدى لكرة محمد نور على دفعتين (31)، قبل أن يتمكن الجزائري عبدالملك زياية من إضافة الهدف الثالث للاتحاد بكرة تجاوز على إثرها أكثر من مدافع قبل أن يصوبها قوية في سقف المرمى (37).

وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقان الهجمات ونجح التعاون في تقليص الفارق مرة أخرى إثر كرة مررها أحمد الحربي إلى بدر الخميس الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى (53).

وأهدر ويندل فرصة سانحة للتسجيل حين سدد الكرة فوق العارضة رغم مواجهته للمرمى (61) قبل أن تتصدى العارضة لكرة قوية للاعب ذاته (63) الذي أضاع بعد هجمة مرسومة هدفاً محققاً عندما لعب الكرة سهلة في أحضان الحارس فهد الثنيان (72).

ومن خطأ فادح من الحارس مبروك زايد الذي فشل في السيطرة على الكرة، استطاع البديل المغربي صلاح الدين عقال إدراك التعادل حيث استغل الفرصة وصوب الكرة بقوة داخل المرمى (74).

وعوض ويندل الفرص المهدرة وتلاعب بدفاع التعاون قبل أن يلعب الكرة أرضية على يسار الحارس فهد الثنيان (77)، وذلك وفقاً لوكالة "فرانس برس".

وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، تمكن الكويتي فهد العنزي من إضافة الهدف الخامس إثر تمريرة من راشد الرهيب لعبها قوية ارتطمت بالقائم الأيمن وأخذت طريقها الى داخل المرمى (87).

ويستعد الاتحاد لإكمال مسيرته في دوري أبطال آسيا، حيث يستضيف سيول الكوري الجنوبي الأربعاء المقبل في ذهاب ربع نهائي البطولة.

وفي مباراة ثانية، حسم الاتفاق قمة المنطقة الشرقية مع مضيفه القادسية بهدف وحيد أحرزه يوسف السالم في الدقيقة (24).

وفي الثالثة، تعادل الفتح مع ضيفه نجران 2-2، حيث تقدم الفتح بهدفي حمدان الحمدان (33) والتوغولي دوريس سالومو (44)، قبل أن يتعادل نجران عن طريق جمعان مفتاح (47) والجزائري فريد شكلام (68).

وتستكمل غداً السبت بقية مباريات الجولة الأولى، حيث يلعب الهلال حامل اللقب مع هجر في الإحساء، والفيصلي مع الشباب في المجمعة، والنصر مع الرائد في الرياض، والأنصار مع الأهلي في المدينة المنورة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1195


خدمات المحتوى



تقييم
2.37/10 (11 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.