في
الأربعاء 20 أغسطس 2014

جديد جلسات المجلة
جديد الأخبار


نحن والغرب ... !!
06-19-2011 07:09



منذ زمنٍ بعيد والغرب يعيش في جهلٍ مطبق حول ماهيّة الدين الإسلامي وتعاليمه وما يدعو إليه من تسامح وسلام ومحبه ، وقد تسبّب أخواننا ممن يسمّون أنفسهم بالدعاة بهذا الجهل ، حيث ركزوا علينا نحن المسلمون دعوتهم وكأننا نحن الكفرة الفجرة متناسين أن الدعوة الحقّة هي بنشر الدين وفق ما يدعو إليه وترغيب غير معتنقيه به هناك في البلاد التي لا تعرف عنه وعنّا شيئاً !!
ثم أتى الهالك بعد هذا الصمت المطبق لسنين وفعل فعلاً أدار الرؤوس ناحيتنا ولكن بطريقة بشعة أوصلت لهم معلومة بأن هذا هو الإسلام وهذه هي تعاليمه الحاضّة على القتل وأهله هم القتلة المجرمون وترسخت هذه الفكرة لهذه اللحظة ، وهذا ماجنيناه من هذه الفعلة !
ليس الحل الآن في التباكي على ما جرى فهذا ليس من شيم أصحاب الهمم والرسالات السامية ، يجب علينا الذهاب إليهم بصورة حسنة ومشرقة ووفقاً لما لديهم من أنظمة تحت مظلة قانونهم وشرح رسالة الإسلام السامية التي تدعو للتسامح والسلام والرحمة واحترام الإنسان وحقوقه التي كرمه الله بها بكل الديانات السماوية ، ومما نعرف عنهم أنهم فتحوا أبوابهم لنا منذ زمن ولازالوا لأبناءنا وبناتنا وأقاموا المراكز الإسلامية والمساجد بين ظهرانيهم ولم يتذمروا يوماً جرّاء ذلك مثلما يفعل الرعاع من حولنا بالتعامل مع كل من يخالف دينهم أو حتى مذهبهم !!
يجب أن نكثّف التبادل الثقافي والديني معهم أكثر وأكثر .. ويجب أن نعطي لهم مساحة كبيرة من الحرية ليمارسوا بها شعائرهم الدينية بارتياح واطمئنان ليعلموا أن ليس هناك في الإسلام مايدعوا للخوف منه وأن هذا هو ديننا كما علمنا إياه إلهنا وإلههم !
أنشروا إسلامنا كما هو ، وليس لتوجهوا لهم رسالة أننا أهل للتصادم والقتل والإجرام ، أفتحوا لهم أبوابنا على مصراعيها ليعرفونا عن قرب ويعرفون مدى تسامحنا وكذلك ديننا وليس كما يتصورون !


أعذب التحايا ،،،

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 531



خدمات المحتوى


محسن الفوازي
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.